ورشة الإستثمار العربي في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات Reviewed by Momizat on . نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات برعاية كريمة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات العراقية ورشة عمل إقليمية تحت عنوان "الاستثمار العربي في تكنولوجيا نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات برعاية كريمة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات العراقية ورشة عمل إقليمية تحت عنوان "الاستثمار العربي في تكنولوجيا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأحداث والمؤتمرات والاجتماعات » ورشة الإستثمار العربي في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

ورشة الإستثمار العربي في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

ورشة الإستثمار العربي في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات برعاية كريمة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات العراقية ورشة عمل إقليمية تحت عنوان “الاستثمار العربي في تكنولوجيات المعلومات والاتصالات/ الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية ” يومي 26 و27 أفريل/نيسان 2017 بفندق بابل ببغداد.
وقد افتتح أعمال هذه الورشة معالي الأستاذ كاظم الراشد – وزير الاتصالات العراقي الذي أتى في كلمته على المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الوزارة في مجال الاستثمار في القطاع والانجازات التي تم تحقيقها كما شدّد على دور العراق ممثلا بوزارة الإتصالات في دعم قطاع الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات عربيا و عالميا وأعتبر وزارة الإتصالات العراقية شريك أساسي في العمل العربي المشترك بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات.

ومن جهته أعرب سعادة الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، المهندس محمّد بن عمر على أمله أن تكون هذه الورشة الاستثمارية حجر الأساس لتعزيز العمل العربي المشترك في مجال الاستثمارات الرقميّة من خلال دراسة الفرص الاستثمارية في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات في المنطقة العربية وتوطيد علاقات شراكة وتعاون بين القطاعين العمومي والخاص العربي. كما أكّد على ضرورة أن تكون هذه الورشة دوريّة بهدف تعزيز الاستثمارات العربية البينية الرقمية والتقريب بين القطاعين الخاص والعام في المنطقة العربية.

هذا وقد حضر هذه الورشة التي تقام بالتزامن مع إجتماعات المجلس والجمعية العمومية للمنظمة عدد من الضيوف العرب وممثلين عن وزارات الدولة ومؤسساتها من هيئة الاعلام والاتصالات والشركات الخاصة العراقية والعربية. وقد كانت ورشة “الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية” فرصة لتقديم العديد من العروض ومناقشة العديد من المواضيع الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق والمنطقة العربية وسبل تعزيز آفاق التعاون والاستثمار البيني.

وكان للمنظمة فرصة لتقديم مداخلة عرضت فيها خطتها في المجال ومشروعها “خارطة الاستثمار الرقمي والأعمال في المنطقة العربية” ADIB-Map الذي يهدف إلى خلق ديناميكية بين الدول العربية تدعم التكامل والتطوّر الاقتصادي من خلال وضع منظومة لتحفيز التعاون العربي/عربي في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والمجالات المتّصلة به (التعليم، الزراعة، الصحّة، الشباب، المرأة، …) و توفير أداة برمجة وتخطيط على ذمّة المستثمرين وأصحاب القرار.

اكتب تعليق

logo-png

AICTO © 2018

الصعود لأعلى