ملتقى تواصلي بين آيكتو والقطاع المنتسب Reviewed by Momizat on . نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات صبيحة هذا اليوم لقاء للتواصل على شرف أعضاء المنظمة المنتسبين من القطاعين العمومي والخاص بفندق 'شيرتون' (Sher نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات صبيحة هذا اليوم لقاء للتواصل على شرف أعضاء المنظمة المنتسبين من القطاعين العمومي والخاص بفندق 'شيرتون' (Sher Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الأحداث والمؤتمرات والاجتماعات » ملتقى تواصلي بين آيكتو والقطاع المنتسب

ملتقى تواصلي بين آيكتو والقطاع المنتسب

ملتقى تواصلي بين آيكتو والقطاع المنتسب

نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات صبيحة هذا اليوم لقاء للتواصل على شرف أعضاء المنظمة المنتسبين من القطاعين العمومي والخاص بفندق ‘شيرتون’ (Sheraton) بتونس.

والهدف من هذا اللقاء، الذي أشرف عليه سعادة/ المهندس محمد بن عمر، أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، بحضور سعادة السيد عبد اللطيف عبيد، الأمين العام المساعد ورئيس مكتب تونس لجامعة الدول العربية، هو تقديم الشكر إلى أعضاء المنظمة المنتسبين من القطاعي العام والخاص والمجتمع المدني على تعاونهم البناء مع المنظمة، سواء كان ذلك من خلال مساهمتهم في فرق عملها، أو مشاركتهم في سائر أنشطتها ودعمهم لها. كما كان فرصة لتقييم العلاقة بين المنظمة وأعضائها، والتعرف عن كثب عن الانتظارات من كلا الجانبين لرسم رؤية مستقبلية تخدم مصالح مختلف الأطراف المعنية، وتستجيب إلى أولويات المنطقة العربية.

meeting_AM_2

وقدم سعادة/المهندس بن عمر بهذه المناسبة عرضا تطرق فيه إلى ضرورة المزيد من تظافر الجهود بين المنظمة وأعضائها المنتسبين في ظل السياق الإقليمي والدولي الذي نعيشه اليوم وذلك تكريسا لمتطلبات مجتمع المعلومات (الاقتصاد الرقمي)، كما دعا الحضور إلى التفكير سويا وتقديم مقترحات لتنشيط العلاقة بين المنظمة وأعضائها.

وفي هذا السياق، تقدم الأمين العام بالتمشي الجديد للمنظمة تجاه أعضائها، سيما إطلاق منتدى سنوي خاص بالقطاع المنتسب، ومراجعة اتفاقية الانضمام صلب المنظمة بجعلها علاقة تعاقدية بين الطرفين، وإضافة عدد من الفوائد الملموسة تخدم مصالح العضو المنتسب.

ومن خلال تقديمه لخطة عمل المنظمة، أكد الأمين العام على إضافة خدمات جديدة للمنظمة من بينها الخدمات الاستشارية .

وعبر المشاركون في هذا الملتقى عن شكرهم على هذه المناسبة، وتم تثمين دور ‘آيكتو’ بصفتها منظمة عربية إقليمية لتقوم بدور همزة وصل تجمع بين مختلف الأطراف المعنية خاصة في مجال تطوير التعاون مع البلدان العربية والافريقية، والتعريف بالخبرات العربية (التونسية ؟) التي يزخر بها القطاع من خلال قنواتها (موقع المنظمة، شركائها من المنظمات الاقليمية والدولية العاملة في المجال،…..).

وتقدم المشاركون بهذه المناسبة بعدد من المقترحات، خاصة منها ضرورة إشراكهم عند صياغة برنامج عمل المنظمة والاتفاق على المحاور، وبلوغ الأهداف المشتركة من خلال تطوير مشاريع استراتيجية تقدم مقترحات للمشاكل القائمة، كما تم التأكيد على مزيد العمل على تفعيل دور المجتمع المدني لتحفيز الشباب العربي والاستجابة إلى تطلعاتهم .

 

اكتب تعليق

logo-png

AICTO © 2018

الصعود لأعلى