المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات تساهم بورقة عمل في لقاء رفيع المستوى حول “النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة” Reviewed by Momizat on . شاركت أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، السيدة خديجة الغرياني في ملتقى رفيع المستوى (High Level Segment)عقد في إطار المنتدى العالمي لتنمي شاركت أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، السيدة خديجة الغرياني في ملتقى رفيع المستوى (High Level Segment)عقد في إطار المنتدى العالمي لتنمي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أنشطة الأمين العام » المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات تساهم بورقة عمل في لقاء رفيع المستوى حول “النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة”

المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات تساهم بورقة عمل في لقاء رفيع المستوى حول “النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة”

المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات تساهم بورقة عمل في لقاء رفيع المستوى حول “النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة”

شاركت أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، السيدة خديجة الغرياني في ملتقى رفيع المستوى (High Level Segment)عقد في إطار المنتدى العالمي لتنمية الاتصالات حول موضوع “النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة”.

أكدت السيدة خديجة الغرياني في مداخلتها على الفوائد الهامة الناتجة عن النطاق العريض، وما له من تأثيرات مباشرةعلى التنمية الاقتصادية في عدة مجالات، خاصة منها التشغيل الذي يعتبر من أولويات المنطقة العربية.

وفي هذا الإطار، ذكرت الأمين العام أن المنظمة تعمل حاليا على إنجازمشروع “شبكة تمكين الشباب العربي” الذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات ودعم قدراتهم في القطاع وعبر القطاع وتنمية روح المبادرة لديهم .

كماأكدت الأمين العام على دور النطاق العريض في التقليص من التفاوت النوعي و الحد من تأثيراته السلبية على نسق التنمية داخل المجتمعات العربية، وخصت باذكرمشروع المنظمة حول”تنمية قدرات المرأة العربية في مجال تكنولوجيات الاتصالوالمعلومات” الذي يهدف إلى تنمية قدرات المرأة العربية في المجال وعبر المجال.

وأشارت السيدة خديجة الغرياني إلى أهمية النطاق العريض المحمول والخدمات الهامة التي يوفرها، والتي تسهم في تحسين عيش المواطن خاصة المتواجد بالمناطق النائية، وذلك عبر الخدمات الالكترونية في مجالات حيوية مثل الصحة، والتعليم، والزراعة. وفي هذا الإطار، أطلقت المنظمة مشروعا إقليميا حول “تكنولوجيات الاتصال والمعلومات من أجل التنمية الزراعية المستدامة في المنطقة العربية”، والذي يدعم “برنامج الأمن الغذائي العربي”.

وأكدت السيدة خديجة الغرياني في آخر كلمتها على أن النفاذ إلى النطاق العريض يعتبرخدمة كونية إذ يسهم في تحسين ظروف عيش الأفراد، ويستلزم استثمارات هامة يتطلب تحقيقها شراكة متجددة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

دبي،31/3/2014

اكتب تعليق

logo-png

AICTO © 2014 Powered By Web Design

الصعود لأعلى